مرحبا بكل الزائرين

مدونتى مدونة عامة الكتابة فيها لاتلتزم بأى قواعد ادبية فهى كتابة بسيطة من القلب الى القلب من دماغى وبقلمى الخشب ت-01225069316

اصدقاء المدونة

السبت، يونيو 03، 2006

مجزرة الاحتلال الامريكى فى العراق


قطرة قطرة
بدأت تتكشف تفاصيل المجزرة البشعة وجريمة الحرب التي ارتكبها جنود الاحتلال الأمريكي في بلدة الحديثة بالعراق في نوفمبر الماضي وقتل فيها‏24‏ ضحية‏,‏ بينهم ستة أطفال وسبع نساء‏,‏ وسط محاولات حثيثة من وزارة الدفاع الأمريكية للتغطية علي تفاصيل الجريمة وإيجاد أعذار لمرتكبيها من قبيل تعرضهم للضغط النفسي والغضب من مقتل أحد زملائهم وطول فترة الخدمة التي قضوها‏.‏
بدم بارد
وانعدام لأي شكل من أشكال الإنسانية أو التحضر المزعوم‏,‏ انتقل جنود الاحتلال من مشاة البحرية‏(‏ المارينز‏)‏ من منزل الي منزل‏,‏ يقتلون ساكنيها بغض النظر عن استغاثة الأمهات وصرخات الأطفال وتوسلات الآباء والعجائز‏.‏ لم يلتفت جنود الاحتلال الي توسلات الأمهات الشهيدات اللاتي حاولن حماية ابنائهن الرضع بأجسادهن‏,‏ فقتلوهم وقتلوا الرضع‏,‏ وتم العثور علي جثة سيدتين في وضع يشبه السجود وأطفالهن بين أيديهن في محالة أخيرة لمنع قتل فلذات أكبادهن في ذلك اليوم المشئوم‏,‏ كما قتل الجنود شيخا قعيدا علي كرسي متحركيبلغ من العمر‏76‏ عاما‏,‏ وتم العثور علي جثته بعد أن مزقها الرصاص حتي خرجت احشاؤه من جروحه العديدة‏.‏ وبناء علي التحقيق الأولي الذي قام به فريق تابع للمارينز والتقط خلاله‏30‏ صورة فوتوغرافية‏,‏ فإن جثث الضحايا تؤكد أنهم تعرضوا لعملية إعدام‏,‏ حيث ان الرصاصات اخترقت رؤوسهم وصدورهم فقط ومن مسافات قريبة‏,‏ مما أدي الي خروج هذه الرصاصات من أجسادهم الطاهرة واختراقها للجدران‏.‏
البداية كانت
كانت بتفجير قنبلة وضعها أفراد المقاومة العراقية علي جانب الطريق في صباح يوم أسود في‏19‏ نوفمبر الماضي مما أدي الي مقتل جندي أمريكي يبلغ من العمر عشرين عاما وإصابة جنديين‏.‏وبعد لحظات بدأت تفاصيل المجزرة التي لاشك ان العراقيين يتعرضون لمثلها بشكل شبه يومي منذ بدء الاحتلال الأمريكي البغيض قبل مايزيد علي ثلاثة أعوام‏,‏ وتعرض لها من قبلهم الفيتناميون والكمبوديون وآخرون من شعوب الدول التي اختارت الحكومات الأمريكية تحريرهم‏.‏وزاد من حجم الفضيحة المزرية محاولات قادة هؤلاء الجنود التغطية علي جريمتهم البشعة حتي أعلي المستويات في وزارة الدفاع التي يرأسها دونالد رامسفيلد‏,‏ والزعم بأن القتلي العراقيين سقطوا نتيجة لتبادل في اطلاق النيران مع عناصر المقاومة‏,‏ وبرغم ان قيادة الجيش الأمريكي في العراق قامت بدفع‏38‏ ألف دولار كتعويض لمقتل‏15‏ من الضحايا الـ‏24‏ بواقع‏2500‏ دولار لكل ضحية‏,‏ فإن التحقيق والتهديد بملاحقة الجنود القتلة لم يبدأ عمليا الا بعد ان سلم مراسل مجلة التايم في بغداد شريط فيديو صوره أحد سكان المدينة من العراقيين للضحايا بعد قتلهم في نهاية فبراير الماضي‏,‏أي بعد وقوع المذبحة بنحو أربعة أشهر وحتي ذلك الحين تعاملت قيادة الجيش الأمريكي مع القتلة بكل رفق وتقدير‏,‏ واعتبروا القتلي العراقيين خسائر جانبية غير متعمدة‏CollateralDamage.‏
ولكن صيحة الاعتراض
جاءت مدوية من النائب المخضرم في مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي جون ميرثا الذي سبق له أن اثار جدلا واسعا نهاية العام الماضي عندما طالب للمرة الأولي بتحديد جدول زمني لسحب قوات الاحتلال من العراق‏.‏ السيد ميرثا الذي تجاوز السبعين من العمر لم يعرف عنه يوما أنه من حمائم الديمقراطيين أو الليبراليين الأمريكيين الذين يعارضون الحروب في كل الأحوال‏,‏ بل إنه من أكثر المؤيدين للقوات المسلحة الأمريكية وكان النائب الوحيد تقريبا الذي يحرص علي زيارة الجنود المصابين في الحرب والذين تجاوز عددهم حتي الآن ثمانية عشر ألفا بجانب نحو‏2500‏ قتيل‏,‏ولكنه عندما علم بتفاصيل المجزرة لم يستطع الصمت حرصا علي ماقال إنه سمعة الجيش الأمريكي ومعنويات الجنود‏,‏ وقال بعبارات صريحة أن ماجري في الحديثة كان جريمة قتل بدم بارد‏,‏ كما أعرب النائب عن استغرابه الشديد من إنه لم يتم تقديم أي جندي للمحاكمة حتي الأن وبرغم مضي ستة شهور علي وقوع المذبحة‏.‏
الجنود المتحضرون
افتتحوا المجزرة بعد مقتل زميلهم بتوقيف سيارة تاكسي كانت تحمل سائقها وأربعة طلاب في ريعان الشباب طلب جنود الاحتلال منهم النزول وبعد ذلك أفرغوا مالديهم من رصاص في أجسادهم بدون أي مبرر لم يشف ذلك غليل جنود الاحتلال ورغبتهم الانتقام لمقتل زميلهم‏,‏ وانتقلوا بعد ذلك لعدة منازل مجاورة لموقع الحادث‏.‏ووفقا للتقارير العديدة التي نشرتها الصحف الأمريكية منذ تفجر الفضيحة‏,‏ فإن عملية القتل استغرقت نحو أربع الي خمس ساعات‏.‏ بل ان الجنود وفي محاولة واضحة للتغطية علي جريمتهم‏,‏ أبلغوا قيادتهم علي مايبدو أنهم يتعرضون لهجوم وطلبوا المدد‏,‏ فما كان إلا ان جاءت الطائرات الأمريكية الفتاكة علي عجل واسقطت قنابل زنتها‏500‏ رطل أو نحو‏200‏ كيلوجرام علي رءوس سكان مدينة الحديثة‏,‏ ومما لاشك فيه أن ذلك السلوك من قبل جنود الاحتلال يدفع للتساؤل عن حجم المجازر المماثلة التي قاموا بارتكابها من دون أن يقودهم حظهم العاثر عن الكشف عن تفاصيلها‏.‏
كما يقول
المثل العربي الشهير فإن ماخفي كان أعظم‏.‏ المتحدث باسم البيت الأبيض توني سنو كشف عن ان الرئيس بوش لم يتم اطلاعه علي الجريمة إلا في نهاية شهر فبراير الماضي وذلك بعد أن بدأت مجلة التايم التحقيق في الحادث وفي محاولة لحفظ ماء الوجه‏,‏ صرح الرئيس بوش يوم الأربعاء الماضي إنه منزعج من التقارير التي وردته بشأن الحادث‏,‏ ووعد بالتحقيق وإنزال العقوبة علي الجنود المسئولين في حالة ثبوت وقوع جريمة‏,‏ وتوقعت وزارة الدفاع ان ينتهي التحقيق خلال أسبوعين في الوقت الذي بدأ فيه المسئولون في الادارة إطلاع أعضاء الكونجرس علي تفاصيل الفضيحةوذلك خشية تكرار رد الفعل السلبي الذي تلا الكشف عن جرائم التعذيب التي جرت في سجن أبوغريب ببغداد‏,‏ والتي وصفها الرئيس بوش بأنها من أكبر الأخطاء التي ارتكبها جيش الاحتلال منذ غزو العراق‏,‏وبرغم تأكيد الرئيس الأمريكي علي أنه ستتم معاقبة المجرمين ممن ارتكبوا المجزرة ومن قاموا بالتستر عليها‏,‏ فإن مسئولين في وزارة الدفاع بدأوا‏,‏ كما هو متوقع في ترويج التقارير التي تشير الي صعوبة التحقيق الذي يجري الأن في ضوء مضي ستة أشهر علي وقوعها‏,‏ الي جانب رفض أهالي الضحايا استخراج جثث أقاربهم لتشريحها‏
ولكن تبقي المشكلة الحقيقية
أن الرأي العام الأمريكي لايبدي ذلك الاهتمام الكافي بحرب العراق‏,‏ كما أنه في ضوء المجازر التي ترتكب في العراق منذ بدء الاحتلال‏,‏ ويسقط نتيجتها نحو أربعين ضحية كل يوم‏,‏ فإن تقريرا آخر عن مقتل‏24‏ عراقيا لايبدو أنه سيقيم الدنيا ويقعدها‏,‏ فالقتل ورؤية جثث العراقيين وهي تتكوم في السيارات النصف نقل دون أدني مراعاة أن هؤلاء بشر أيضا أصبح هو الأمر المعتاد والاستثناء هو الهدوء ولو لأيام معدودة‏,‏ الرئيس بوش لايمل ولايكل عن التذكير بجرائم النظام العراقي السابق ومقابره الجماعية ولكن ماذا عن المقابر الجماعيةالتي قام بها جنوده بملئها منذ قراره بغزو واحتلال العراق من دون أي مبرر سوي أوهامه والأصوات التي قال انه كانت تأتيه من السماء لتأمره للقيام بهذه المغامرة التي يدفع ثمنها يوميا العشرات من العراقيين الأبرياء كما كان حال سكان مدينة الحديثة التعساء؟‏!‏

هناك 20 تعليقًا:

asadma7bos يقول...

انت كنت عايز كمان تضيف
يا تامر انك باثارتك هذا الموضوع تكون قد وضعت غصة فى حلوقنا جميعاً
وعموماً يا عم انا محضر تحفة صغيرة سيعلن عنها فى مدونتى وهى فيلم يصور كيف ان القناص المسلم يصطاد هؤلاء الخنازير بكل بساطة ليذهبوا لديارهم داخل توابيت او كراسى متحركة
بالتوفيق وللحديث بقية
مادام بالعمر بقية

حائر في دنيا الله يقول...

لا حول ولا قوة إلا بالله, والله يعم تامر لم نهن على هؤلاء الحشرات إلا أننا هنا على أنفسنا
فأبناء جلدتنا وحكامنا يفعلون غينا أكثر من هذا

tamer يقول...

asadma7bos

والله لما بشوف الاخبار دى بحزن كتير ربنا على كل ظالم







حائر في دنيا الله

عندك حق فعلاا واقع مؤلم فين هنهرب منة ربنا يصلح الحال

layal يقول...

امريكا واكثريه الشعب الامريكي لم تعرف الحرب منذ زمن -لذلك لا يمكنهم الاحساس بما تشعر به الشعوب المعذبه-
وان اعترضوا علي الحرب ضد العراق فذلك لا لسبب الا بسبب الاموال المهدوره وليس الارواح المهدوره
شعب يعيش في اقصي الارض بكل امان
وهز العالم ولم يقعده بسبب البرجين

حسبي الله ونعم والوكيل

هوميروس يقول...

لا مؤاخذة ياسيدنا ما بيخلينيش اغيب عنك غير الشديد القوي لكنك في القلب
بس انت تعرف الصور بتاعت المجازر دي كنت زمان بتضايق منها اوي انما دلوقتي فهي العادي يلا ربنا ينتقم

voice of love يقول...

الموضوع مكانش محتاج أى اضافة
هوه كده يوجع القلب تمام
نحتسبهم عند الله شهداء

مأمون المغازي يقول...

العزيز تامر
أقدم فروض الاعتذار عن عدم تعليق في مدونتك العامرة لفترة لكني كنت مشغولاً بأمر أراه يهمنا لكني أتابع المدونة باستمرار فسامحني أيها الحر الكريم
عزيزي
بالنسبة لهذا الموضوع الذي تعرضه
أنا لم أعد أراه من الموضوعات التي تقطع القلب إلا في حالتين
إما لأني سأكتب قصيدة
وإما لأني سأعرض حالة استرحامية
أما المنطق فلا يجعل قلبي يتقطع
هل تعرف لماذا ؟
لأني أدركت الصورة التي أصبحت أمريكا ترانا بها من فوق
\إنها ترى الصحراء والمزارع والنفط وأحجارًا متناثرة بامتداد الصحراء هل تعرف ما هذه الأحجار ؟
إنها تلك الأحجار التي كان يستخدمها الريفيون في لعبة مسلية حيث كان الولد يصيب الحجر بحجر آخر وهكذا
ولعبة أخرى أراها معروفة إنها السيجة
حجر مكان حجر
أظنك تفهمني
وهذا هو تعليقي
دمت بكل خير
تحياتي

Abdou Basha يقول...

شيء مؤلم..
مجزرة هنا وهناك

كلها مجازر من طرف واحد

hesham يقول...

لا حول ولا قوة الا بالله

ربنا ينتقم من كل ظالم جبار

حائر في دنيا الله يقول...

إنت فين يعم تامر, لعل غيابك خير إن شاء الله
ونلاقيك راجع بعروسة هي اللي بعداك عننا :)

صباحك سُكّر يقول...

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

إنا لله وإنا إليه راجعون

sarah يقول...

:(

shady يقول...

هذا زمان الشد فاشتدى
مابين قابلة وجلاد
وترقبى نعشى مابين معتد ومرتد

eb9ara7a يقول...

لا حول ولا قوة الا بالله
هم شهداء عند ربهم فلا تبكوهم
و الحمدلله الذي جعل من بين الامريكان من يفضحهم فكانت التايم هي من نشرت ما تحدث عنه العراقيون و لم يصدقهم يومها احد

هذا هو ما ذكره صلى الله عليه و سلم من تكالب الأمم على امتنا كما تتكالب الاكلة على قصعتها

شكراً يا اخ تامر

Taher يقول...

بجد موضوع يحرق الدم

بس احنا كعرب نستاهل اكتر من كده مليون مرة

بل الف مليون مرة علشان ضعفنا وتخاذلنا

@z3nF يقول...

عسى ماشر
مجزرة الاحتلال سدت نفسك عن التدوين
و ينك ؟
:)

layal يقول...

أتمني ان نتبنى جميعا كمدونين كلمه واحده بتاريخ واحد نحدد فيه رأينا للعالم اجمع
اتمني ان ندون مدونه واحد بتاريخ 27/07/2006
كلنا كمدونين نكرر عباره واحده
كلنا مع لبنان وفلسطين ضد اسرائيل والمحتلين
بالعربي بالانجليزي المهم نسمع صوتنا للعالم
وان لم نستطيع حمل السلاح فالنحمل الكلمه
ارجو النشر -تحياتي للجميع

sara يقول...

والله حرام البيعملوه فى الناس ده ربنا ينتقم منهم

غير معرف يقول...

Keep up the good work »

غير معرف يقول...

مجهود رائع

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير

مطعم على الطاير