recent
أخبار ساخنة

## الأهلي يتوج بطلاً للدوري المصري ويتأهل لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا بثلاثية جديدة أمام جورماهيا

 

 

##  الأهلي يتوج بطلاً للدوري المصري ويتأهل لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا بثلاثية جديدة أمام جورماهيا

 

في احتفالية كروية مُبهجة لـ "نادي القرن الإفريقي" على أرض ملعب استاد القاهرة، واصل الأهلي سلسلة انتصاراته المُذهلة مُحققاً فوزاً جديداً على حساب جورماهيا الكيني بثلاثة أهداف نظيفة في لقاء العودة من دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا.

 

بهذا الفوز الكبير، تأهل الأهلي بجدارة إلى دور المجموعات في البطولة القارية، مُحققاً أهدافه المُعلنة للصعود إلى المرحلة التالية في بطولة تُعدّ من أقوى البطولات في القارة السمراء.


##  الأهلي يتوج بطلاً للدوري المصري ويتأهل لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا بثلاثية جديدة أمام جورماهيا

##  الأهلي يتوج بطلاً للدوري المصري ويتأهل لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا بثلاثية جديدة أمام جورماهيا



 

في هذه المباراة المهمة، استطاع الجهاز الفني

 بقيادة السويسري مارسيل كولر التأكد من جاهزية جميع اللاعبين قبل مواجهة غريمه التقليدي الزمالك في بطولة كأس السوبر الإفريقي المُقرر إقامتها يوم 27 سبتمبر الجاري في الرياض.

 

لم يقتصر الاحتفال في المباراة على تأهل الأهلي لدور المجموعات فقط، بل إنّها كانت فرصة لتسليم درع الدوري المصري الجديد بعد تأخر طويل، ليُضاف إلى خزائن النادي بعد موسمٍ حافل بالإنجازات.

 

**ثلاثية قاتلة تُؤكد تفوق الأهلي**

 

افتتح رامي ربيعة التسجيل للقلعة الحمراء في الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول، مُسجلاً الهدف الأول بطريقة رائعة برأسية قوية إثر تمريرة عرضية مميزة من يحيى عطية الله.

 

وعزز وسام أبو علي تقدم الأهلي في الدقيقة 54 من عمر الشوط الثاني، مُستغلاً تمريرة حاسمة من يحيى عطية الله بعد هجمة مُنسقة من لاعبي الأهلي.

 

وأكمل طاهر محمد طاهر الثلاثية القاتلة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع، مُستغلاً تمريرة سحرية من مؤمن زكريا، ليُؤكد تفوق الأهلي على الفريق الكيني ويُسدل الستار على المباراة بفوز مُستحق.

 

**مباراة سهلة لمواجهة فريق مُنهزم**

 

لم يواجه الأهلي أي صعوبة تُذكر في تحقيق الفوز والتأهل لدور المجموعات في البطولة الإفريقية، خاصةً وأنّه واجه فريقاً مُنهزماً من عقر داره، يعاني من مشاكل فنية وتكتيكية كبيرة.

 

فبعد أن خسر جورماهيا في لقاء الذهاب في نيروبي بثلاثية، كان مُدركاً صعوبة المهمة في القاهرة، فلم يكن أمامهم سوى محاولة الخروج بنتيجة مُشرفة تُقلل من حجم هزيمة كبيرة.

 

**احتفالات مُبهجة بتسليم درع الدوري**

 

أُقيمت مراسم تسليم درع الدوري المصري الجديد في أجواءٍ مُبهجة وسط حضور جماهيري كبير، حيث حرص العديد من نجوم الأهلي القدامى على المشاركة في هذه المناسبة، على رأسهم مختار مختار، رئيس لجنة التخطيط، و محمد رمضان، و عماد متعب، و هاني رمزي، و أحمد حسن،  بالإضافة إلى الجهاز الفني للمنتخب الوطني، و رئيس القلعة الحمراء محمود الخطيب، و خالد مرتجى.

 

وحضر أكثر من 25 ألف متفرج من عشاق القميص الأحمر في ختام موسمٍ كروي طويل،  وحرص الجميع على التقاط الصور التذكارية مع "بيبو" احتفالاً بهذا الإنجاز الكبير.

 

**أجواء إيجابية ونقاط هامة قبل السوبر الإفريقي**

 

بدأ الشوط الأول من المباراة في أجواء إيجابية وسط حضور جماهيري مُشجع للاعبين، وكان الهدف الأساسي من المباراة هو التأكد من جاهزية جميع اللاعبين قبل مواجهة الزمالك في كأس السوبر الإفريقي.

 

وعلى الرغم من أن التأهل لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا كان مُؤكداً بعد فوز الأهلي في نيروبي، إلاّ أنّ الجهاز الفني حرص على تطبيق خطة هجومية واضحة لمحاولة تسجيل المزيد من الأهداف.

 

**صراع مستمر بين الأهلي و جورماهيا**

 

شهدت الدقائق الأولى من المباراة تبادل هجمات بين الفريقين،  بدا واضحاً سيطرة الأهلي على مجريات المباراة، لكنّه افتقد الحدة في هجماته، بينما حاول جورماهيا التنظيم والتواجد في منطقة وسط الملعب،  لكنّهم لم يُشكّلوا أي خطورة على مرمى الشناوي.

 

وإنقاذ محمد هاني الموقف في هجمة خطيرة من جورماهيا على مرمى الشناوي في بداية المباراة،  كان دليلًا على أنّ الفريق الكيني حاول إزعاج الأهلي، لكنّ خبرة ومهارة لاعبي الأهلي حالت دون ذلك.

 

**غياب إمام عاشور عن مستواه**

 

ظهر إمام عاشور بشكلٍ بعيد عن مستواه في المباراة،  مُقدمًا أداءً باهتاً ومُخيبًا للآمال، مما أدى إلى الاعتماد على الكرات الطويلة في الوصول لمرمى جورماهيا خلف المدافعين.

 

**تألق يحيى عطية الله يٌضفي رونقاً خاصاً على المباراة**

 

تميز يحيى عطية الله بأدائه المُتميز خلال المباراة،  مُقدمًا عرضاً مميزاً يُعوض غياب على معلول ببراعة،  مُساهمًا بشكلٍ فعال في تسجيل الهدفين الأول والثاني.

 

**كولر يُجرّي تغييراتٍ مُتعددة**

 

أجرى مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي،  ثلاثة تغييرات في الشوط الثاني،  حيث  دخل كهربا والسولية ورضا سليم بدلاً من وسام و مروان عطية و تاو،  لكنّها لم تُحدث تغييرًا كبيرًا في مُجريات اللعب،  مما يؤكد أنّ الفريق مُهيمن على مجريات المباراة.

 

**طاهر محمد طاهر يُختتم الثلاثية بطريقةٍ مميزة**

 

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة،  دخل  أفشة وطاهر محمد طاهر  بدلاً من عاشور والشحات،  مما أضاف إلى  الأهلي  عنصرًا هجوميًا  مُهمًا،  ونجح  طاهر محمد طاهر  في تسجيل الهدف الثالث بطريقة رائعة في الوقت المحتسب بدل من الضائع.

 

**احتفالات مُبهجة تُختتم موسمًا مُميزًا**

 

ختمت  الاحتفالات المُبهجة  بمُشاركة  العديد من النجوم  ومشجعي الأهلي  موسمًا حافلاً بالانجازات،  حيث  حقق  الأهلي  لقب الدوري المصري  وتأهل لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

 

**الانتظار بفارغ الصبر لمواجهة السوبر الإفريقي**

 

يسعى  الأهلي  لإحراز  لقب كأس السوبر الإفريقي  للمرة الثانية  في تاريخه،  والتي ستكون  مُناسبة  مُهمة  لتأكيد  هيمنته  على  كرة القدم  المصرية  والأفريقية.

 

**وختامًا**

 

أظهر  الأهلي  في  هذه  المباراة  قوته  وعزيمته  على  الاستمرار  في  التألق  وحصد الألقاب،  و يُعدّ  الفوز  على  جورماهيا  بثلاثية  جديدة  بداية  مُشجعة  لموسم  جديد  مُنتظر  من  القلعة  الحمراء.

author-img
Tamer Nabil Moussa

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent