recent
أخبار ساخنة

## واقعة صادمة: طفل هندي يولد بدون جلد وبأسنان بارزة

  

## واقعة صادمة: طفل هندي يولد بدون جلد وبأسنان بارزة

 

في واقعة غريبة ومؤلمة، ولد طفل في منطقة غرب شامباران في ولاية بيهار بالهند بدون جلد، وبعيون مغطاة باللحم، وبأسنان بارزة داخل اللثة.

 

أثار هذا الخبر صدمة كبيرة في المجتمع، ووضعت حالة الطفل الأطباء في حيرة، حيث لم يتمكنوا من تحديد السبب الدقيق لهذه الحالة

## واقعة صادمة: طفل هندي يولد بدون جلد وبأسنان بارزة

## واقعة صادمة: طفل هندي يولد بدون جلد وبأسنان بارزة





 

يُرجّح الأطباء أن تكون هذه الحالة "تشوهًا خلقيًا" نادرًا جدًا، حيث لم يتم ملاحظة مثل هذه الحالات سوى في طفل واحد من بين ملايين الأطفال.

 

أكد الأطباء لوالدي الطفل، "ريما ديفي" و"راجيش موساهار"، أن طفلهما يعاني من تشوه خلقي يتطلب متابعة طبية دقيقة.

 

وتحدث طبيب الأطفال المسؤول عن حالة الطفل، الدكتور تشاندرا بوشان، عن ندرة الحالة، موضحًا أن الطفل يعاني من عدم وجود جلد على جسده وامتلاك أسنان بارزة، وهي علامات تشير إلى تشوه خلقي شديد الندرة.

 

وأضاف بوشان أن التشوه الخلقي هو خلل جسدي أو مشكلة صحية موجودة قبل أو أثناء الولادة. قد تؤثر هذه التشوهات على حجم أو شكل جزء من الجسم، وتتطلب عناية طبية فورية.

 

معظم التشوهات الخلقية ليس لها سبب واضح، ولكن قد تكون بعضها مرتبطة ببعض العوامل التي تؤثر على صحة الأم، مثل مرض السكري، والتدخين، واستهلاك الكحول، والعدوى، أو التعرض لدرجات حرارة عالية.

 

لذا، يجب على النساء الحوامل مراعاة الابتعاد عن الكحول والسجائر والمخدرات وتناول حمض الفوليك بشكل كافٍ خلال فترة الحمل، وذلك للحد من مخاطر حدوث تشوهات خلقية عند أطفالهن حديثي الولادة.

 

**وبالرغم من هذه الصعوبات، فإن عائلة الطفل تحاول التكيف مع هذه الظروف الصعبة، وتستمر في توفير الرعاية الصحية له على أمل أن يتمكن من التغلب على تحدياته الصحية.** 

 

**يتابع الأطباء حالة الطفل عن كثب، ويجرون الفحوصات اللازمة لتحديد أفضل سبل العلاج، وتقديم الدعم الطبي والعائلي الضروريين له ولأسرته.**

 

**تأمل عائلة الطفل في أن يتمكن من الحصول على الرعاية الصحية الملائمة، وأن يتمكن من العيش حياة طبيعية قدر المستطاع، وأن تُقدم له كل وسائل الدعم والتأهيل اللازمة.**


author-img
Tamer Nabil Moussa

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent