recent
أخبار ساخنة

## "الطلائع" يُسقط "الزمالك" في مفاجأة مدوية ويخطف بطاقة دور الثمانية في كأس مصر

الصفحة الرئيسية

 

 

 

## "الطلائع" يُسقط "الزمالك" في مفاجأة مدوية ويخطف بطاقة دور الثمانية في كأس مصر

 

 

سقط فريق الزمالك في فخ مفاجأة مدوية، بعد أن أطاح به فريق طلائع الجيش من بطولة كأس مصر في دور الـ16، ليُحقق "الطلائع" واحدة من أبرز مفاجآت البطولة، ويُؤكد على صعوبة التنبؤ بأي نتيجة في هذه البطولة المُثيرة.

 

جرت المباراة المُثيرة على أرضية ملعب [اسم الملعب] في أجواء حماسية وشهدت تنافساً شديدًا بين الفريقين، انتهى بعد شوطين إضافيين بتعادل مثير (1-1)، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لـ"الطلائع" في النهاية بنتيجة 5-3، ليُتأهل إلى دور الثمانية ليواجه الإسماعيلي في مواجهة نارية.


## "الطلائع" يُسقط "الزمالك" في مفاجأة مدوية ويخطف بطاقة دور الثمانية في كأس مصر

## "الطلائع" يُسقط "الزمالك" في مفاجأة مدوية ويخطف بطاقة دور الثمانية في كأس مصر



 

**بداية متوترة**

 

شهدت بداية المباراة تبادلًا في الاستحواذ بين الفريقين، مع محاولات جس نبض متبادلة. سيطر الزمالك على مجريات اللعب في بداية اللقاء، مع محاولات جادة من جانب "الطلائع" لشن هجمات مرتدة.

 

هدد الزمالك مرمى طلائع الجيش في الدقيقة الثانية عن طريق عمرو طارق، الذي مرر الكرة إلى ناصر منسي، ولكن حارس "الطلائع" محمد شعبان تألق في إنقاذ فرصة هدف محقق.

 

**فرص ضائعة**

 

ضاعت فرص عديدة على الفريقين خلال الشوط الأول. من جانب الزمالك، أضاع ناصر منسي فرصًا محققة في الدقيقة الخامسة والثانية والعشرين، فشل في ترجمة تمريرتين من شيكابالا إلى أهداف. بينما أهدر عمر السعيد، مهاجم "الطلائع" فرصة سهلة في الدقيقة 28 بعدما انفرد بحارس الزمالك محمود الشناوي، لكنه سدد الكرة بشكل ضعيف.

 

**تألق الشناوي**

 

تألق حارس الزمالك محمود الشناوي بشكل ملحوظ خلال الشوط الأول، ونجح في التصدي لكثير من هجمات طلائع الجيش. كما برع في اللعب بقدمه، فاستطاع استخلاص أكثر من كرة من على مشارف منطقة الجزاء، ونجح في قطع العديد من الهجمات قبل أن تصل إلى مهاجمي "الطلائع".

 

**ضغط زملكاوي**

 

ازداد ضغط الزمالك على دفاع "الطلائع" في نهاية الشوط الأول، مع سلسلة من المحاولات من جانب شيكابالا، سيف جعفر، ونيمار، لكنهم فشلوا في اختراق دفاعات "الطلائع".

 

**أولى أهداف المباراة**

 

انطلق الشوط الثاني على نفس وتيرة الشوط الأول، مع سيطرة زملكاويّة واضحة، لكن دون ترجمة حقيقية لتلك السيطرة إلى أهداف.

 

هدد الزمالك مرمى "الطلائع" في الدقيقة 55 عن طريق ناصر منسي، الذي أطلق تسديدة قوية مرت بجوار المرمى. وواصل الزمالك ضغطه على دفاع "الطلائع" حتى نجح أحمد عبد الرحيم إيشو في تسجيل أول أهداف المباراة في الدقيقة 80 بعدما سدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة وسكنت الشباك.

 

**تعادل قاتل**

 

ظنّ الزمالك أنّه سيُحقق الفوز، لكن "الطلائع" أظهر روحًا قتالية عالية، ونجح في إدراك التعادل في الدقيقة 90+6 عن طريق محمد حمدي زكي، الذي سدد الكرة ببراعة من داخل منطقة الجزاء، ليُدخل المباراة في شوطين إضافيين.

 

**حماس متواصل**

 

شهد الشوطان الإضافيان نفس الحماس والندية اللذان سادَا خلال الشوطين الأصليين، مع محاولات هجومية متبادلة من الفريقين.

 

هدد الزمالك مرمى "الطلائع" في أكثر من مرة خلال الشوطين الإضافيين، لكن دفاع "الطلائع" بقي صامداً. وفي المقابل، حاول "الطلائع" الاستفادة من بعض الهجمات المرتدة، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الزمالك.

 

**ركلات الترجيح تُقرر الفائز**

 

بعد شوطين إضافيين مثيرين، احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، ليتأكد أنّ "الطلائع" سيُواصل مسيرته في البطولة، بعدما حسم المباراة لصالحه بنتيجة 5-3.

 

**أبرز نقاط المباراة**

 

*   **أداء محمود الشناوي:** تألق حارس الزمالك بشكل ملحوظ في الشوط الأول، ونجح في التصدي للعديد من هجمات "الطلائع".

*   **ضياع الفرص:** أهدر كلا الفريقين العديد من الفرص المحققة خلال المباراة، مما يُشير إلى غياب التركيز لدى بعض اللاعبين.

*   **روح "الطلائع" القتالية:** أظهر "الطلائع" روحاً قتالية عالية، ونجح في العودة من تأخر بهدف، ونجح في فرض نفسه في ركلات الترجيح.

*   **معاناة الزمالك:** عانى الزمالك من نقص في الفاعلية الهجومية، رغم سيطرته على مجريات اللعب في العديد من فترات المباراة.

*   **أهمية كأس مصر:** تُؤكد هذه المباراة على أهمية بطولة كأس مصر، وكيف أنّها تُقدم مفاجآت كبيرة، تُظهر مدى قوة الدوري المصري، وفرص جميع الفرق في تحقيق الفوز.

 

**ما بعد المباراة**

 

سجّل هذا الفوز علامة فارقة في تاريخ "الطلائع"، وأثبت أنّ الفريق يُعرف بتقديم نتائج قوية ضد الفرق الكبيرة، ويرى "الطلائع" نفسه في منافسة جادة على لقب كأس مصر هذا العام.

 

بينما يُعدّ هذا الخروج من كأس مصر ضربة قوية للزمالك، وتُظهر بعض نقاط الضعف التي يجب معالجتها بشكل سريع، خاصة على مستوى الفاعلية الهجومية، ونقص التركيز في بعض اللحظات الحاسمة.

 

**ختاماً**

 

شهدت المباراة  بين الزمالك وطلائع الجيش لحظات مُثيرة، ونتائج مُفاجئة، تُؤكد أنّ بطولة كأس مصر تُقدم مفاجآت كبيرة، وتُظهر مدى قوة الدوري المصري، وكيف أنّ جميع الفرق لديها فرصة لتحقيق الفوز.

 

فوز "الطلائع" يُعدّ إنجازًا مُهمًا للفريق، بينما يُعدّ خروج الزمالك من كأس مصر درساً قيمًا للفريق، وتُحذّر من ضرورة  التأقلم مع ضغط البطولات.

author-img
Tamer Nabil Moussa

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent