recent
أخبار ساخنة

## الأهلي يستعد لـ "مباراة العبور" ضد جورماهيا: تأكيد التفوق وحجز بطاقة التأهل نحو حلم جديد اليوم

 

 

## الأهلي يستعد لـ "مباراة العبور" ضد جورماهيا: تأكيد التفوق وحجز بطاقة التأهل نحو حلم جديد اليوم

 

يَعدّ لقاء الأهلي مع جورماهيا الكيني، الذي يقام مساء اليوم على ستاد القاهرة في إياب دور الـ 32 من دوري أبطال إفريقيا، بمثابة "مباراة العبور" للفريق الأحمر نحو رحلة الدفاع عن لقبه القاري. فبعد الفوز المُريح بثلاثية نظيفة في لقاء الذهاب بالعاصمة نيروبي، تُصبح مهمة الأهلي هي التأكيد على تفوقه وحجز بطاقة التأهل لدور المجموعات، ليُواصل مسيرته نحو تحقيق حلم جديد في عالم الكرة الإفريقية.

 

يُدرك الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر أهمية هذه المباراة على جميع المستويات، فهي فرصة لتأكيد هيمنة الأهلي على الساحة الإفريقية، وفرصة لإتاحة الفرصة لبعض اللاعبين للحصول على دقائق اللعب، وفرصة أيضاً لاختبار بعض الخطط والتكتيكات قبل لقاء السوبر الإفريقي المنتظر أمام الزمالك في الرياض.


## الأهلي يستعد لـ "مباراة العبور" ضد جورماهيا: تأكيد التفوق وحجز بطاقة التأهل نحو حلم جديد اليوم

## الأهلي يستعد لـ "مباراة العبور" ضد جورماهيا: تأكيد التفوق وحجز بطاقة التأهل نحو حلم جديد اليوم



 **بين جماهير الأهلي وحلم جديد:**

 

يُعتبر جمهور الأهلي عنصراً هاماً في نجاح الفريق، حيث يسعى الأحمر لـ "مُشاركة" جماهيره فرحة الفوز بلقب الدوري المصري الذي تم تحقيقه في نهاية الموسم الماضي، وتسليمهم درع البطولة عقب نهاية المباراة. يُدرك الأهلي قوة الدعم الجماهيري، ويعلم أنّ حضور جماهيره في المدرجات يُمنح الفريق دفعة إيجابية تُساعده على تحقيق الفوز.

 

 **ماذا عن جورماهيا؟**

 

على الرغم من الخسارة المُحبطة في لقاء الذهاب، إلا أنّ جورماهيا يُحاول الحفاظ على روح التحدي، وتقديم مستوى مشرف في القاهرة.  تَسعى بعثة جورماهيا، التي فرضت سرية على تدريباتها،  لتحقيق نتيجة إيجابية، ولو على المستوى المعنوي،  في مواجهة الفريق المصري العملاق.

 

 **الخطط والتكتيكات: دمج التجديد مع الخبرة**

 

يُرجّح كولر إجراء بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية، حيث تُشير بعض التقارير إلى أن  مصطفى شوبير سيُشارك في حراسة المرمى بدلاً من محمد الشناوي،  وذلك لـ "إراحة" القائد الشناوي،  وتقديم فرصة أخرى للظهور للـ "شوبير"  من أجل إثبات جدارته. يُمكن أيضاً أن يُشارك يوسف أيمن،  الذي انضم حديثاً للفريق قادماً من الدوري القطري،  في بعض دقائق اللعب.

 

**رسائل من الخطيب إلى اللاعبين:**

 

حرص محمود الخطيب،  رئيس النادي،  على توجيه رسالة قوية للاعبين،  أكد فيها على صعوبة الموسم الجديد،  والحاجة إلى مضاعفة الجهد للحفاظ على التميز الذي حققه الفريق في المواسم السابقة.  تضمنت رسالته  التأكيد على  ضرورة التركيز داخل وخارج الملعب،  واستمرار العمل الدؤوب لتأكيد مكانة الفريق في القمة.

 

 **ماذا عن غيابات الأهلي؟**

 

يواجه الأهلي بعض الغيابات المؤثرة في مباراة اليوم،  أبرزها  غياب  كريم فؤاد  وعلي معلول لعدم تسجيلهما ضمن قائمة الفريق،  بالإضافة إلى غياب  أشرف داري   لإصابته  في العضلة الخلفية،  ويُحاط مستقبل بيرسي تاو بالغموض بسبب إصابته في عينه.

 

 **الإعداد من داخل جدران الأهلي:**

 

يعمل الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر على إعداد الفريق للمباراة بشكل دقيق،  مع التركيز على  التأهيل البدني والعقلي.  تَركز  التدريبات على  التكتيكات الدفاعية والهجومية،  وإتقان  طريقة اللعب  التي يعتمد عليها كولر.

 

 **الضغط من أجل التأهل:**

 

يُدرك الجهاز الفني  أهمية الضغط على جورماهيا  من أجل تسجيل أهداف مبكرة،  لضمان  راحة نفسية  للاعبين في النصف الثاني من المباراة.  يُركز كولر على  حماية  المناطق الخلفية،  والتحكم  في منطقة الوسط،  من أجل  ضمان  التقدم نحو تحقيق  الهدف الأول.

 

 **الهدف الأكبر: دور المجموعات ودور الـ 16:**

 

 يُركز الأهلي على تحقيق هدف التأهل لدور المجموعات بشكل مُريح،  من أجل  البدء في  التجهيز  لمواجهة التحديات المقبلة في  دور الـ 16  من البطولة.  يُدرك الأهلي أنّ  التحديات  في هذه البطولة  صعبة  وتتطلب   مستوى عالٍ من التركيز  والتعاون بين اللاعبين.

 

 **المحافظة على التميز:**

 

يُشكل   التحدي الأكبر  للأهلي  في الموسم الجديد  الحفاظ على التميز  الذي حققه في الموسم الماضي،  وذلك من خلال  التركيز  على  البطولات  المحلية  و القارية  التي يُشارك فيها.  يُدرك  اللاعبون  أنّ  الظروف  تُصبح  أكثر صعوبة  في مواجهة  المنافسين  الذين  يسعون   لـ "إسقاط"   الفريق الأحمر من على  عرشه.

 

 **رسالة محملة بالثقة:**

 

تَرسل  مباراة  الأهلي   مع  جورماهيا  رسالة قوية   للجميع،  وهي  رسالة  ثقة  في   قدرات   اللاعبين   وتصميم   الجهاز الفني  على  التحقيق   لـ "حلم   جديد"   على   الساحة   الكروية   الإفريقية. 

 

**ختاماً،  تُعتبر  مباراة  الأهلي  مع  جورماهيا  مباراة  مُهمة   من   العديد   من  الوجهات،   و  سيُحاول  الفريق   الأحمر   تأكيد   تفوقه    على   المنافس   و  حجز   بطاقة   التأهل    للخطوات    المقبلة    في    مسيرته    نحو   حلم   جديد    في    عالم   الكرة    الإفريقية.**

author-img
Tamer Nabil Moussa

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent